التعريف بموظفي برنامج التسوق المقنع المؤلف: National Shopping Service


في كثير من الأحيان ، تكون الإدارة العليا غير متأكدة من أفضل طريقة لتقديم برنامج التسوق المقنع لموظفيها. يعد الإطلاق الأولي لبرنامج التسوق المقنع / حوافز الموظفين أمرًا بالغ الأهمية لنجاحه. يجب أن يشمل المدراء التنفيذيون لشركتك الإدارة الوسطى والدنيا وأن يبثوا الحماس من الداخل إلى الخارج. من الجيد عادةً مشاركة أهداف البرنامج مع جميع الموظفين المتأثرين أيضًا ، لمنحهم فهمًا أفضل لسبب أهمية البرنامج. يجب أيضًا توفير إرشادات برنامج مكتوبة مفصلة.

يجب صياغة هذه المبادئ التوجيهية وتقديمها بطريقة ملونة ومتفائلة. إذا تم تضمين حافز الموظف ، فيجب عرض أمثلة على الجوائز جنبًا إلى جنب مع نموذج تقييم المتسوق المقنع والتعليمات المكتوبة ذات الصلة.

أهداف البرنامج

الهدف الأساسي من هذا البرنامج هو تحفيز الموظفين على أساس يومي لأداء ومراقبة أدائهم وتقدير جهودهم. كل ذلك سيزيد من مستوى خدمة العملاء.

تشمل الأهداف والمزايا الثانوية للبرنامج زيادة أعمال الإحالة ، وتحسين البيع والبيع المتقاطع ، وانخفاض الإحالات "السلبية" ، وزيادة الإيرادات ، وزيادة حصة السوق ، بالإضافة إلى بيانات غير متحيزة وموضوعية و "طويلة المدى" لمراجعات الموظفين .

تمنح تقييمات التسوق المقنع أيضًا المديرين التنفيذيين لشركتك القدرة على اكتشاف المشكلات وتصحيحها قبل أن يفعلها العملاء الحقيقيون. تذكر ، "لن تحصل أبدًا على فرصة ثانية لترك انطباع أول".

تقديم البرنامج لموظفيك في 5 خطوات سهلة

1. اجعله حدثًا إيجابيًا لموظفيك

يُعد الإطلاق الأولي لبرنامج التسوق المقنع أمرًا بالغ الأهمية لنجاحه. يحتاج الموظفون إلى فهم أن هذه هي فرصتهم للتألق والتقدير للعمل الشاق. يجب إشراك جميع موظفي المبيعات ويجب بناء جو من الإثارة من الداخل إلى الخارج. يجب بيع البرنامج بشكل "إيجابي".

2. حوافز الموظف

من الجيد عادةً دمج برنامج حوافز للمساعدة في تحفيز الموظفين. عادة ما يثير الشعور بـ "لديّ فرصة للفوز" أولئك المشاركين ويخلق بشكل عام منافسة ودية بين الموظفين والمواقع. يبدأ معظم الموظفين في التطلع حقًا إلى التقييم لأنه سيتم الاعتراف بهم للعمل الجاد ، وإذا كانت درجاتهم عالية بما يكفي ، فسيتم مكافأتهم!

3. مراجعة تقييم المتسوق

من أول الأشياء التي يجب على المرء إخبار الموظف بها هو أن تقييم المتسوق المقنع هو "لقطة سريعة في الوقت المناسب". سيقوم المتسوق السري بإكمال نموذج تقييم متعمق بعد زيارة مواقعك. هذه البيانات هي ما اختبره العميل وفكر فيه أثناء زيارته لموقعك. هذه البيانات لا تقدر بثمن وهي أداة مثالية لإعادة تدريب الموظفين ، وتقديم أفكار للتحسين ، وتكملة مجالات التميز. من الجيد عادةً مشاركة تقرير التسوق المقنع مع المدير والموظف الذي تم تقييمه لتقديم ملاحظات بناءة.

4. متطلبات الموظف

من المهم أن تلخص مع موظفيك ما هو مهم لخدمة العملاء الجيدة ولماذا. شدد على أهمية الابتسامة ، والتواصل البصري ، والتحية الودية ، والموقف المفيد ، وتقديم بطاقة العمل ، ومحاولة إغلاق البيع ، والاستعداد جيدًا ، وما إلى ذلك.

5. جوائز للموظفين استثنائيين

يجب أن تُمنح الجوائز والجوائز للموظفين والمرافق "الاستثنائية". تطور معظم المتاجر أنواعًا مختلفة من الجوائز تتراوح من "موظف الشهر" إلى "المتجر الأكثر تحسنًا" إلى "الأفضل بشكل عام". إنها فكرة جيدة أن تقدم "جوائز تقدمية" بالإضافة إلى الحصول على بعض الجوائز "الفورية" (مثل دبابيس التلبيب) في متناول اليد. يوصى بشدة بالحصول على العديد من أنواع الجوائز والعديد من الجوائز الثانوية التي يتعين تحقيقها بانتظام. مرة أخرى ، هذا لتعزيز شعور الموظفين "لدي فرصة للفوز" وللتحفيز يوميًا.

ZZZZZZ

إرسال تعليق

أحدث أقدم

إعلان أدسنس أول الموضوع

إعلان أدسنس أخر الموضوع